اخر التعليقات

هاكرز يقرصنون أنظمة رادارات مراقبة حركة السير في روسيا



أعلنت شرطة العاصمة الروسية (موسكو) أن أنظمة الردارات المخصصة لمراقبة سرعة السيارات في طرقات العاصمة تعرضت للقرصنة من طرف مجموعة من الهاكرز, هذه العملية حسب المصادر وقعت في بداية شهر يناير الحالي.

الخبر نقلته الجريدة الروسية Gazeta.ru, حيث أكدت حسب مصادرها في الشرطة الروسية أن ردارات مراقبة السرعة في العاصمة الروسية موسكو تعرضت للقرصنة ليلة 9 إلى 10 يناير الماضية, حيث أن هذه القرصنة همت 110 من أصل 114 موجودة في جميع أنحاء المدينة, وقد تمت هذه العملية عبر فيروس أطلقه المهاجمون في أنظمة الردارات التي تعمل بنظام Windows XP.

المصادر أكدت أن هذه العملية لا يمكن أن تتم من طرف هاكرز عاديين لأنها تتطلب تنظيم عالي جدا لا يتوفر عليه هواة القرصنة, حيث أن الفيروس الذي تم نشره قام بإخراج أكثر من 100 رادار عن الخدمة بل إنه قام كذلك بتغيير كلمات المرور في الأنظمة الخاصة بكل رادار مما صعب عملية الإصلاح, التي يبدو حسب الخبراء أنها قد تتطلب شهرا من العمل.

وعلى ذكر نظام Windows XP فلا بد هنا من التذكير بأن 8 من أبريل المقبل هو تاريخ توقف مايكروسوفت عن توفير الدعم الأمني و التحديثات لمستخدمي هذا النظام وهو ما قد يشكل خطورة خصوصا على أنظمة الصرافة الألية وغيرها.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
0
كل حصري

0 التعليقات:

المتابعون

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

اصدقاء المدونه على الفيس بوك