اخر التعليقات

أخف توزيعات لينكس للحواسيب الضعيفة


يعد تنوع التوزيعات في عالم الينكس من قوة هذا النظام بحيث أنه يستجيب لجميع الأذواق والاحتياجات.ناهيك عن المواصفات القوية  التي تتميز بها هذه التوزيعات الكثيرة ، فبرغم التقدم التكنولوجي خاصة في أجهزة الحاسوب التي تصبح قوية يوما بعد يوم ،لينكس لا ينسى أبدا أصحاب الأجهزة ذات القدرات الضعيفة التي هي بالكاد قادرة على دعم نظام التشغيل كويندوز 7 أو 8. نعم اذا لديك جهاز كمبيوتر محمول ، نتبووك، أو حتى حاسوب سطح المكتب ذو موصفات ضعيفة. لا تيأس يا صديقي ،فهذه التوزيعات التي سأذكرها في هذه التدوينة اليوم ستكون حلا مناسبا لك.
 أخف توزيعات لينكس للحواسيب الضعيفة


هذه التوزيعة واحدة من أخف التوزيعات، كانت دائما مرجعا لأجهزة الكمبيوتر القديمة، فهي لا تتجواز 100 ميجا بايت ،ويمكنك تثبيتها في القرص المضغوط أو حتى على فلاشة. كما أنها لا تستهلك موارد الحاسوب وخاصة الذاكرة العشوائية.
بالاضافة إلى أن هذه التوزيعة تأتي بكثير من البرامج والأدوات المثبتة مسبقا بما في ذلك: معالجات النصوص، ومتصفحات الإنترنت، والألعاب وبرامج تحرير الصور وغيرها من الأدوات.


هي توزيعة خفيفة للغاية حديثة نسبيا مبنية على Arch Linux تتميز بسهولة الاستخدام . التوزيعة تستخدم OpenBox  كـ window manager، و XFCE desktop environment.
هذه التوزيعة مازالت في اصدار غير مستقر فهي مازالت تستقبل التحديثات ، لكنها ذات أداء عالي وتستهلك موارد قليلة جدا.


هي توزيعة خفيفة بنكهة أوبونتو الشهيرة ، تأتي ببيئة سطح المكتب lxde .كما تأتي بمجموعة مختارة من البرامج المثبتة مسبقا .هذا وكونها خفيفة وسريعة،فهي تحصل على دعم من مجتمع أوبونتو .هذه التوزيعة مناسبة جدا لاصحاب netbook. 


هي توزيعة  قوية جدا وآمنة، مبنية على  دبيان 6.0 “سكوييز” ، تقدم لك تجربة استخدام جميلة ،فهي تستخدم مدير النوافذ Openbox . خفيفة لدرجة أنك تستطيع من خلالها إعادة الحياة لحواسبك القديمة (عائلة البانتيوم العريقة وغيرها).لكن لا انصح المبتدئين بها لاعتمادها كثيرا على الأكواد والنصوص أكثر من الرسوميات !


توزيعة بحجم 15 ميغابايت فقط يوجد منها 3 نسخ هي كور (9 ميغابايت) وتيني كور (15 ميغابايت) وكور بلس بمساحة (72 ميغابايت)! ، يمكنك تثبيتها على القرص أو العمل عليها بدون تنصيب كذلك.وتحتوي على واجهة رسومية للتخصيص بشكل كامل. كما انها سريعة ومرنة، وتوفر الأدوات اللازمة للعمل على حاسوبك. كما أراها حلا سريعا في حالات الطواري :)


أخيرا، يمكنك ان تجرب elementary OS .أفضلها على كل هذه التوزيعات خاصة من ناحية الجمالية والعمل على تطبيقات الويب ، كما أنها خفيفة ولا تستهلك الكثير من موارد  الجهاز. يمكنك التعرف عليا أكثر في هذا الموضوع "Elementary OS Luna حينما تجتمع قوة لينكس مع جمالية الماك" . 

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
0
كل حصري

0 التعليقات:

المتابعون

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

اصدقاء المدونه على الفيس بوك