اخر التعليقات

العوامل الاساسية في امداد عمر البطارية


العوامل الاساسية في امداد عمر البطارية




فيمكن صيانة البطارية الخاصة بك لتمديد عمرها لفترة اطول . ونظام لويندوز توجد ايضا فيه بعض الخطوات او الاجراءات لها الغرض للمساعدة في الزيادة ايضا .
وفي هذه المقالة سأقوم بمناقشة بعض الامور التي من شانها الزيادة في عمر البطارية والعمل عليها لفترة طويلة . والتطرق لخطوات لويندوز التي يمنحها لاتخاذ تلك الاجراءات .

اولا: من العوامل الاساسية في عمر البطارية هي ابقاء مناطق التوصيل في البطارية نظيفة قدر الامكان , فان البطارية على زمن من الاستخدام تتآكل  وتصدا فذلك يحد من التوصيل . قم بإيقاف الجهاز وانزع البطارية , واستخدم القطن الناعم والقليل من الكحول او مواد التنظيف الغير مؤثرة مع الكترونيات وقم بمسح رقائق التوصيل في البطارية  وفتحات توصيل الكهرباء ( مما يساعد على التوصيل بشكل افضل ) بعد ذلك قم بتجفيف البطارية جيدا وتأكد من ذلك وقم بإدخالها وتوصيلها بالتيار الكهربائي , استخدم هذه الطريقة كل شهرين او ثلاثة اشهر .

ثانيا : تمرير التيار الكهربائي للبطارية بشكل صحيح . وشحن البطارية كلمت تتيح لك الفرصة , 
خلافا للجيل الأكبر سنا من البطاريات القابلة لإعادة الشحن مثل البطاريات القائمة على النيكل (NiMH) ، بطاريات أيونات الليثيوم الحديثة يمكن أن يتم اعادة شحنها جزئيا مرارا وتكرارا بدون أي آثار ضارة، ولكن يجب تجنب افراغ شحن بطاريات الليثيوم بشكل كامل. راجع دليل الحاسب الخاص بك للحصول على نصائح أكثر تحديداً عن الشحن، وابدأ لا تقم باستخدام محول التيار أو شاحن البطارية لم توافق عليه الشركة المصنعة للجهاز الخاص بك.



تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
0
كل حصري

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

المتابعون

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

اصدقاء المدونه على الفيس بوك